عناوين الأخبار

اتحاد أنمار.. بين اتحادين احتار!

الثلاثاء 6 أغسطس 2019م       -       05:35:56 ص
اتحاد أنمار.. بين اتحادين احتار!

سلطان السلطان

انطلق دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا في نسخته الحالية أمس الإثنين، وبما أن جُل تركيزنا في لقاءات غرب آسيا عامة والفرق السعودية بوجه خاص، وذلك بتواجد الأربعة الكبار:(الهلال- الاتحاد- النصر-الأهلي)، واستعدادات أنديتنا السعودية للمراحل الأخيرة من أبطال آسيا 2019.
ظهر لنا على السطح موضوع أشغل الشارع الرياضي كافة، وهو شأن تسجيل لاعبي المواليد وتحديداً لاعبي الاتحاد(هارون كمارا وجابر عيسى) وسأركز عليهما كون الاتحاد هو النادي الوحيد الذي قام بضم المواليد ضمن قائمته الآسيوية من الأندية السعودية المشاركة.
اختلفت الأقاويل كثيراً، فهناك من قال بأن لهما الأحقية باللعب، ومنهم من فصّل في ذلك في ضوء(أهلية المشاركة وأهلية التسجيل)!
مصطلحان حديثان قد لا يكون مرّ كثيراً على مسامعنا، ولكن ما الذي جعل من هذا الأمر  يأخذ بُعداً آخر، فتحدث فيه الإهلاوي والنصراوي والهلالي وغيرهم، مع صمتٍ عجيب غريب من اتحاد الكرة!!!
قبل اللقاء بأيام أصدر مجلس إدارة نادي الاتحاد بياناً بقيادة رئيسه أنمار الحائلي موضحاً فيه قدرة هارون كمارا على المشاركة في اللقاءا الآسيوي، بناءً على موافقة من الاتحاد الآسيوي!
 إلى هنا نجد يبقى الأمر طبيعي جداً.
لكن، بعد هذا البيان، بدأت الأصوات تتعالى من جماهير ومتابعين وإعلاميين وقانونيين في الشأن الرياضي، وظهر معهما المصطلحان المشار إليهما أعلاه، وتحرك معهما الشارع الرياضي وتحدثت في ذلك بعض البرامج الرياضية المتلفزة منها والإذاعية، حتى أضحى موضوعاً “دسماً” انقسم حوله الرياضيين أجمع.
وبعد أن وصل هارون إلى معسكر الفريق في دبي، وحرمانه من مشاركة الأخضر في بطولة غرب آسيا المقامة هذه الأيام في العراق، يُحرم كذلك من مشاركة ناديه آسيوياً! (لعل في الأمر خير).
وقبل يوم من لقاء الاتحاد بنظيره الإيراني ذوبهان، تتخذ إدارة أنمار قراراً شجاعاً باستبعاد هارون كمارا من القائمة؛ حتى لا تقع في حرج بعد اللقاء في حال قدم المنافس احتجاجاً على مشاركته!
لكن متى استبعدت إدارة النادي كمارا؟ علماً أن هذا السؤال يحتاج إلى تمعن وتفكر عميقين لأن السبب لا يمكن تفسيره بالصورة التي يتوقعها المتابع؟!
تصريح رئيس اتحاد الكرة الأستاذ ياسر المسحل، أحدث بلبلة في أوساط الاتحاديين! وجعلهم يموجون ويلجون في تصريح كهذا وعلى ذمة إحدى الصحف (الرياضية) المعروفة!
حين قال:(نادي الاتحاد يتحمل مشاركة هارون كمارا في بطولة آسيا…) انتهى!
إن كنت سأعتب بدايةً، فعتبي على أنمار الحائلي رئيس النادي؛ لأنه من المفترض أن يكون قد أمّن نفسه وناديه من قِبل الاتحاد الآسيوي ويكون بيده قراراً أو مستنداً رسمياً يسمح له بتسجيل اللاعب من عدمه!
أما عن رئيس اتحاد الكرة، فما صرح به، لم يكن مقبولاً بهذا الشكل؛ فجميع الفرق السعودية المشاركة في البطولة الآسيوية تحت مظلة (الاتحاد السعودي لكرة لقدم)! ورئيسه الأستاذ/ ياسر المسحل!
وبما أن الموضوع تم إثارته قبل اللقاء بأيام وسمع عنه القاصي والداني من شرق القارة وغربها، فكان لزاماً على اتحاد الكرة أن يتحرك مسؤوليه ويتواصلون مع نادي الاتحاد والمسؤولين في اتحاد القارة؛ لاتخاذ القرار المناسب في الموضوع.
أما أن (تصمت دهراً وتنطق كفراً)، فهذا الأمر غير حضاري ولا ينم عن العمل الاحترافي الذي تسعى إليه حكومتنا الرشيدة-حفظها الله- وتحقيق الرؤية التي نحن إليها سائرون 2030!
ألم يكن من الأولى بل ومن العدل والإنصاف، أن يصدر الاتحاد السعودي بياناً يوضح فيه قراره (حسب النظام)حول مشاركة اللاعب كمارا، بدلاً من كلمتين لا تسمن ولا تغني من جوع، وفيها الإيهام بأن إدارة النادي ستتحمل المسؤولية، ونحن اتحاد الكرة سنخليها طرفنا؟! أهذا هو العمل الذي ستنتهجونه في قادم الأيام؟ ألستم المظلة والمحضن الرئيس لجميع الأندية السعودية؟ أليس نادي الاتحاد أحد هذه الأندية السعودية بل وأعرقها وعميدها؟ ألم يكن في يوم من الأيام مشرفاً لهذا الوطن؟ أليس هو من رفع راية التوحيد عالية خفاقة أمام مرأى من الملايين في العالم في بطولة أندية العالم؟ ألم يكن هو من حقق بطولتين آسيويتين متتاليتين وبهما صامت بقية الأندية السعودية؟
لِمَ هذا الإجحاف في حق العميد نادي الوطن؟ ولٍمَ هذا  التهرب من المسؤولية أمام اتحاد القارة؟
على اتحاد الكرة أن يعي تماماً أن من أهم أدواره وأعماله أن تكون جميع الأندية على مسافة واحدة دون تفضيل نادٍ على آخر! فنحن في هذه البطولة بالذات نمثل الوطن ولا شيء يعلو فوق صوت الوطن.
فالهلالي والنصراوي والاتحادي والأهلاوي كلهم يلعبون بشعار واحد وإن اختلفت الألوان.
مجمل القول… علّ هذه تكون زلة (غير مقصودة)، ونأمل عدم تكرارها في محفل أياً كان ولأي نادٍ كان! فجميع أنديتنا تحت راية واحدة تسعى لتحقيق إنجاز يسجل باسم الوطن قبل أن يسجل باسمها.
سلطانيات:
(التفرقة بين الأبناء… الميزان المائل)!
@sultanalghamd12
يمكنك الوصول للخبر بسهولة عن طريق الرابط المختصر التالي:
https://alssehafi.org/?p=27212

شاركنا بتعليق








لا يوجد تعليقات بعد



 انخفاض الدرن في المملكة إلى 22%..والعلاج يستمر 6 أشهر والتحصين الحل الامثل

انخفاض الدرن في المملكة إلى 22%..والعلاج يستمر 6 أشهر والتحصين الحل الامثل ..... المزيد

 الدكتور عسيري: توفر لقاحات لمنع وعلاج السرطان

الدكتور عسيري: توفر لقاحات لمنع وعلاج السرطان ..... المزيد

 “الصحة” :  120 دقيقة لنقل جثث الموتى للطب الشرعي

“الصحة” :  120 دقيقة لنقل جثث الموتى للطب الشرعي ..... المزيد

 وزير الصحة يفتتح ملتقى الصحة العالمي 2023 بمشاركة وزيري الاستثمار والصناعة

وزير الصحة يفتتح ملتقى الصحة العالمي 2023 بمشاركة وزيري الاستثمار والصناعة ..... المزيد

 بقيادة المستشار في الديوان الملكي الدكتور الربيعة..البدء في عملية فصل التوأم السيامي التنزاني حسن وحسين

بقيادة المستشار في الديوان الملكي الدكتور الربيعة..البدء في عملية فصل التوأم السيامي التنزاني حسن وحسين ..... المزيد

 خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يتبرعان بمبلغ ١٥٠ مليون ريال لجود الإسكان

خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يتبرعان بمبلغ ١٥٠ مليون ريال لجود الإسكان ..... المزيد

 خادم الحرمين الشريفين يتبرع للحملة الوطنية للعمل الخيري بمبلغ ٤٠ مليون ريال وولي العهد بمبلغ ٣٠ مليون ريال

خادم الحرمين الشريفين يتبرع للحملة الوطنية للعمل الخيري بمبلغ ٤٠ مليون ريال وولي العهد بمبلغ ٣٠ مليون ريال ..... المزيد

 مركز الملك سلمان الجهة الوحيدة التي تتسلم أي تبرعات إغاثية أو خيرية أو إنسانية

مركز الملك سلمان الجهة الوحيدة التي تتسلم أي تبرعات إغاثية أو خيرية أو إنسانية ..... المزيد

 الأخصائية الاجتماعية أثير بنت فهد لـ”الصحافي”: زيادة الوعي وتعزيز التسامح وفرض العقوبات للحد من ظاهرة التنمر

الأخصائية الاجتماعية أثير بنت فهد لـ”الصحافي”: زيادة الوعي وتعزيز التسامح وفرض العقوبات للحد من ظاهرة التنمر ..... المزيد

 تحت رعاية ولي العهد..أمير منطقة الرياض يكرّم المحسنين عبر المنصة الوطنية للعمل الخيري (إحسان)

تحت رعاية ولي العهد..أمير منطقة الرياض يكرّم المحسنين عبر المنصة الوطنية للعمل الخيري (إحسان) ..... المزيد

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com