عناوين الأخبار

(فطن) يستضيف الدكتور بن حميد في مبادرة تعلم وتميز

الثلاثاء 9 أغسطس 2016م       -       08:13:31 ص
(فطن) يستضيف الدكتور بن حميد في مبادرة تعلم وتميز

الصحافي-جدة

يقيم بمشيئة الله تعالى البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات فطن اللقاء الثاني لمبادرة تعلم وتميز باستضافة الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد المستشار في الديوان الملكي إمام وخطيب المسجد الحرام وأستاذ كرسي الامير نايف بن عبدالعزيز للقيم الاخلاقية في يوم الثلاثاء الثالث عشر من ذي القعدة 1437 الموافق 16/8/2016 الحادية عشر صباحا في مسرح إدارة التعليم في محافظة جدة.

وأوضح الأمين العام لمجلس أمناء فطن، مدير عام البرنامج ناصر بن منصور العريني أن هذه المبادرة تهدف إلى الاستفادة من رواد النجاح والتميز في المجتمع السعودي في مختلف المجالات في القطاعين الحكومي والأهلي لتقديم سيرهم وتجاربهم التعليمية والعملية ومحطات حياتهم المختلفة بعقد لقاءات حوارية مع الطلاب ونقل أحداثها عبر وسائل الاعلام المختلفة.

وقال "يأتي ذلك سعياً لتحقيق عدد من الأهداف، ومنها، توجيه الطلاب والطالبات إلى الاستفادة من تجارب وخبرات المتميزين والمبدعين من أبناء المجتمع السعودي وإثراء ثقافاتهم بخبرات وتجارب تفيدهم في مستقبل حياتهم، بالإضافة إلى تعزيز قيمة القدوة والنموذج الأمثل لدى الطلاب والطالبات من خلال تسليط الضوء على مسيرة الرواد والمبدعين والسعي الى محاكاتهم والاقتداء بهم، وإيجاد تواصل مثمر وبناء بين الاجيال يعزز قيم الاحترام وتقدير الرواد من قبل جيل الشباب، وإبراز جهود الدولة في توفير أسباب النجاح لأبنائنا الطلاب والطالبات من خلال تعليمهم وإبراز فرص العمل لهم واستثمارهم لها، إلى جانب بناء الاتجاهات الايجابية لدى الطلاب والطالبات من خلال مهارات التفكير الناقد وإدارة الوقت واستثمار الامكانيات المتاحة وتوظيف الطاقات الابداعية في تحقيق انجازات وأعمال متميزة تعود عليهم بالنفع.

وأضاف، مثل هذه المبادرات التثقيفية البناءة تعزز القيم الإيجابية لدى الطلاب والطالبات وتنشر ثقافة التميز والإبداع في أوساطهم وتوجههم إلى استثمار أوقاتهم وطاقاتهم فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة ويحصنهم من التوجهات والسلوكيات السلبية وينمي خبراتهم وتجاربهم الذاتية.

كما عبر العريني عن سعادته بحضور الشيخ الدكتور صالح بن حميد ولقائه بأبنائه الطلبة والطالبات حيث سيقام حوار مفتوح يتحدث إليهم، ويجيب على أسئلتهم واستفساراتهم فالشيخ الدكتور صالح يحظى بالتقدير والاحترام والإعجاب ليس على المستوى الوطني فحسب وإنما على المستوى العربي والإسلامي كشخصية قدمت وتقدم الكثير لوطنها وأمتها الاسلامية.

وفي ختام حديثه أكد بأن البرنامج يتشرف برئاسة ولي العهد يحفظه الله لمجلس أمناء برنامج فطن ودعمه له في سبيل تعزيز القيم العليا لدى الطلاب والطالبات ووقايتهم من المؤثرات السلبية وتعزيز دورهم في خدمة وطنهم وبناء مستقبلهم كما يجد الدعم والمساندة من قبل وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى في ظل توجيهات ولاة الامر حفظهم الله لتقديم الأفكار والتجارب المفيدة لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات.

يذكر أن الشيخ صالح بن حميد عام 1369هـ في بريدة، وتربى في كنف والده العالم الجليل والفقيه الحكيم الشيخ عبدالله بن حميد، وتلقى تعليمه في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في مسقط رأسه، إذ كانت بريدة بيئة علمية لاسيما في دراسة العقيدة السلفية وعلوم الفقه واصوله على مذهب الامام أحمد بن حنبل.

ثم انتقل الشيخ صالح بن حميد بعد ذلك الي مكة المكرمة لتلقي المزيد من العلم والمعرفة باعتبار مكة المكرمة مقصد طلاب العلم ومجمع العلماء الذين وفدوا للديار المقدسة من مختلف دول العالم الإسلامي.

وساهم ميوله الشرعي ورغبته في دراسة الفقه في قطع دراسته في مجال الطب في طهران ليلتحق بفرع جامعة الملك عبدالعزيز فرع مكة المكرمة (التي اصبحت ما يعرف اليوم بجامعة ام القرى) حيث درس الفقه وحصل على الشهادة الجامعية بدرجة ممتاز مع مرتبة الشرف الاولى.

ثم حصل على الماجستير والدكتوراه في اصول الفقه وكان موضوع رسالة الماجستير عن : القيود الواردة على الملكية في الشريعة الاسلامية وذلك عام 1396 في حين كان موضوع رسالة الدكتوراه عن رفع الحرج في الشريعة الاسلامية وذلك في عام 1402 وكان تقديره العام ممتاز مع مرتبة الشرف الاولي .. واخذ عن غير والده انجازات علمية ……

وتوج شيخنا بنجاحاته العلمية نيل شرف امامة المسلمين بالمسجد الحرام كما كان فضيلته عضواً في هيئة كبار العلماء ورئيساً للمجلس الاعلى للقضاء ورئيسا لمجلس الشوري ومستشاراً بالديوان الملكي .

وقد منح جائزة الملك فيصل العالمية تقديراً لجهوده المباركة في خدمة الاسلام .

يمكنك الوصول للخبر بسهولة عن طريق الرابط المختصر التالي:
https://alssehafi.org/?p=4878

شاركنا بتعليق








لا يوجد تعليقات بعد



 انخفاض الدرن في المملكة إلى 22%..والعلاج يستمر 6 أشهر والتحصين الحل الامثل

انخفاض الدرن في المملكة إلى 22%..والعلاج يستمر 6 أشهر والتحصين الحل الامثل ..... المزيد

 الدكتور عسيري: توفر لقاحات لمنع وعلاج السرطان

الدكتور عسيري: توفر لقاحات لمنع وعلاج السرطان ..... المزيد

 “الصحة” :  120 دقيقة لنقل جثث الموتى للطب الشرعي

“الصحة” :  120 دقيقة لنقل جثث الموتى للطب الشرعي ..... المزيد

 وزير الصحة يفتتح ملتقى الصحة العالمي 2023 بمشاركة وزيري الاستثمار والصناعة

وزير الصحة يفتتح ملتقى الصحة العالمي 2023 بمشاركة وزيري الاستثمار والصناعة ..... المزيد

 بقيادة المستشار في الديوان الملكي الدكتور الربيعة..البدء في عملية فصل التوأم السيامي التنزاني حسن وحسين

بقيادة المستشار في الديوان الملكي الدكتور الربيعة..البدء في عملية فصل التوأم السيامي التنزاني حسن وحسين ..... المزيد

 خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يتبرعان بمبلغ ١٥٠ مليون ريال لجود الإسكان

خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يتبرعان بمبلغ ١٥٠ مليون ريال لجود الإسكان ..... المزيد

 خادم الحرمين الشريفين يتبرع للحملة الوطنية للعمل الخيري بمبلغ ٤٠ مليون ريال وولي العهد بمبلغ ٣٠ مليون ريال

خادم الحرمين الشريفين يتبرع للحملة الوطنية للعمل الخيري بمبلغ ٤٠ مليون ريال وولي العهد بمبلغ ٣٠ مليون ريال ..... المزيد

 مركز الملك سلمان الجهة الوحيدة التي تتسلم أي تبرعات إغاثية أو خيرية أو إنسانية

مركز الملك سلمان الجهة الوحيدة التي تتسلم أي تبرعات إغاثية أو خيرية أو إنسانية ..... المزيد

 الأخصائية الاجتماعية أثير بنت فهد لـ”الصحافي”: زيادة الوعي وتعزيز التسامح وفرض العقوبات للحد من ظاهرة التنمر

الأخصائية الاجتماعية أثير بنت فهد لـ”الصحافي”: زيادة الوعي وتعزيز التسامح وفرض العقوبات للحد من ظاهرة التنمر ..... المزيد

 تحت رعاية ولي العهد..أمير منطقة الرياض يكرّم المحسنين عبر المنصة الوطنية للعمل الخيري (إحسان)

تحت رعاية ولي العهد..أمير منطقة الرياض يكرّم المحسنين عبر المنصة الوطنية للعمل الخيري (إحسان) ..... المزيد

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com