عناوين الأخبار

إمام الحرم المكي الشيخ صالح آل طالب يصل الهند ويشارك في مؤتمر السلام

الأحد 3 أبريل 2016م       -       11:59:05 ص
إمام الحرم المكي الشيخ صالح آل طالب يصل الهند ويشارك في مؤتمر السلام

الصحافي-الرياض

 وصل إمام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الشيخ الدكتور صالح بن محمد بن إبراهيم أل طالب والوفد الموافق له، مطار جي بركاش نراين الدولي بمدينة باتنا  ،  يوم أمس الأول السبت ، للمشاركة في مؤتمر السلام الذي دُعيَ لحضوره من قبل جمعية التوحيد التعليمية ، حول موضوع "دور الإسلام في تحقيق الأمن والاستقرار"، وذلك في ميدان غاندي بمدينة باتنا ، عاصمة ولاية بهار بالهند.                         

وكان في استقبال فضيلته رئيس جمعية التوحيد التعليمية الشيخ مطيع الرحمن بن عبد المتين ، ووزير التعليم لولاية بهار معالي الأستاذ الدكتور أشوك شودري ، ووزير شؤون الأقليات لولاية بهار معالي الأستاذ الدكتور عبد الغفور ، وعدد من العلماء وكبار الشخصيات وأعيان البلد.

وقد ألقى فضيلة الشيخ الدكتور صالح بن محمد بن إبراهيم أل طالب إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة ضيف الشرف للمؤتمر كلمة  خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم  في فندق موريا، ضمن فعاليات المؤتمر ، أستهلها -بحمد الله – ، والتأكيد على أهمية الأمن والاستقرار في الإسلام ، مبيناً أنه مطلب شرعي، وكل الناس تحتاج إليه أشد من الحاجة إلى الطعام والشراب، مستدلاً على ذلك من الكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة .

وأبان فضيلته أن الإسلام حذر كل التحذير مما يخل بالأمن والاستقرار ويدعو إلى الفوضى والفرقة وإزهاق الأنفس، واستباحة الدماء المعصومة.

وأوضح فضيلته أن الإرهاب ليس له دين ولا ملة بل تنكره جميع الشرائع السماوية والفطر السوية.

وأستطرد قائلاً" إن المنظمات الإرهابية تسعى إلى تشويه صورة الإسلام الحقيقة وإلصاق التهم الباطلة ظلماً وزورا ، ولكن يأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره المبطلون. 

وقال فضيلته إن المملكة العربية السعودية من أكثر الدول التي عانت من الإرهاب والجماعات الإرهابية لكن بفضلٍ من الله ثم بالقيادة الحكيمة والسديدة لولاة أمرها حفظهم الله استطاعت القضاء على مخططات تلك الجماعات الإرهابية.

ونوه فضيلته بالجهود الكبيرة والمتواصلة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله في جمع كلمة المسلمين وتوحيد صفهم من خلال التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب، والذي حظي بمشاركة كبيرة من الدول الإسلامية، مؤكداً أنها جهود مباركة ومشكورة، وقد أثلجت صدور أهل الإسلام في كل مكان من إرجاء العالم.

واختتم فضيلته كلمته مزجياً شكره وتقديره لرئيس جمعية التوحيد التعليمية الشيخ مطيع الرحمن بن عبد المتين والوزراء والعلماء في الولاية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ، سائلاً الله تعالى أن يوفق الجميع لخدمة دينه وإعلاء كلمته .           وقد أقامت جمعية التوحيد التعليمية مأدبة عشاء على شرف فضيلة الشيخ الدكتور صالح بن محمد بن إبراهيم أل طالب إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة في فندق موريا، حضرها عدد من الوزراء و العلماء وكبار الشخصيات الإسلامية، يتقدمهم معالي الأستاذ لالو برشاد يادو رئيس حزب جنتادل ورئيس الوزراء السابق لولاية بهار، ومعالي نائب رئيس الوزراء لولاية بهار الأستاذ تيجسوي يادو، ومعالي الأستاذ سوشيل كمار مودي رئيس الحزب المخالف "بهارتي جنتا بارتي"، ومعالي الأستاذ عبد الباري صديقي وزير المالية لولاية بهار، ومعالي الأستاذ الدكتور أشوك شودري وزير التعليم لولاية بهار ، وعدد من أعضاء مجلس الأمة لولاية بهار.

الجدير بالذكر أن الحاضرون رحبوا بفضيلة الشيخ الدكتور صالح بن محمد بن إبراهيم أل طالب إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة ترحيبًا حارًا في ولاية بهار والوفد المرافق له: فضيلة الشيخ أحمد بن علي الرومي ، والشيخ فهد بن علي بن مسفر القحطاني ،،وشكروا لهم على هذه الزيارة الكريمة وطلبوا تكرار الزيارة.

وفي صباح يوم الأحد أقامت الجمعية حفل وداع لفضيلة الشيخ صالح بن محمد بن إبراهيم آل طالب ، وقدم له وللوفد المرافق الشكر والتقدير الشيخ مطيع الرحمن بن عبد المتين رئيس الجمعية، وقدم له الدرع التذكاري، وقدم فضيلة الشيخ مزمل الحق المدني درعًا تذكاريًا لفضيلة الشيخ أحمد بن علي الرومي، كما قدم محمد يوسف عضو الجميعة درعًا تذكارياً للشيخ فهد بن علي بن مسفر القحطاني.

يشار إلى أن المؤتمر قد بدأت فعالياتة يوم الجمعة  الماضي بمشاركة كبيرة من العلماء، والمفكرين، ورؤساء الجمعيات الإسلامية الذين حضرو من ولايات عديدة بالهند ومن دول مختلفة في العالم الإسلامي.

              

يمكنك الوصول للخبر بسهولة عن طريق الرابط المختصر التالي:
https://alssehafi.org/?p=4164

شاركنا بتعليق








لا يوجد تعليقات بعد



 انخفاض الدرن في المملكة إلى 22%..والعلاج يستمر 6 أشهر والتحصين الحل الامثل

انخفاض الدرن في المملكة إلى 22%..والعلاج يستمر 6 أشهر والتحصين الحل الامثل ..... المزيد

 الدكتور عسيري: توفر لقاحات لمنع وعلاج السرطان

الدكتور عسيري: توفر لقاحات لمنع وعلاج السرطان ..... المزيد

 “الصحة” :  120 دقيقة لنقل جثث الموتى للطب الشرعي

“الصحة” :  120 دقيقة لنقل جثث الموتى للطب الشرعي ..... المزيد

 وزير الصحة يفتتح ملتقى الصحة العالمي 2023 بمشاركة وزيري الاستثمار والصناعة

وزير الصحة يفتتح ملتقى الصحة العالمي 2023 بمشاركة وزيري الاستثمار والصناعة ..... المزيد

 بقيادة المستشار في الديوان الملكي الدكتور الربيعة..البدء في عملية فصل التوأم السيامي التنزاني حسن وحسين

بقيادة المستشار في الديوان الملكي الدكتور الربيعة..البدء في عملية فصل التوأم السيامي التنزاني حسن وحسين ..... المزيد

 خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يتبرعان بمبلغ ١٥٠ مليون ريال لجود الإسكان

خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يتبرعان بمبلغ ١٥٠ مليون ريال لجود الإسكان ..... المزيد

 خادم الحرمين الشريفين يتبرع للحملة الوطنية للعمل الخيري بمبلغ ٤٠ مليون ريال وولي العهد بمبلغ ٣٠ مليون ريال

خادم الحرمين الشريفين يتبرع للحملة الوطنية للعمل الخيري بمبلغ ٤٠ مليون ريال وولي العهد بمبلغ ٣٠ مليون ريال ..... المزيد

 مركز الملك سلمان الجهة الوحيدة التي تتسلم أي تبرعات إغاثية أو خيرية أو إنسانية

مركز الملك سلمان الجهة الوحيدة التي تتسلم أي تبرعات إغاثية أو خيرية أو إنسانية ..... المزيد

 الأخصائية الاجتماعية أثير بنت فهد لـ”الصحافي”: زيادة الوعي وتعزيز التسامح وفرض العقوبات للحد من ظاهرة التنمر

الأخصائية الاجتماعية أثير بنت فهد لـ”الصحافي”: زيادة الوعي وتعزيز التسامح وفرض العقوبات للحد من ظاهرة التنمر ..... المزيد

 تحت رعاية ولي العهد..أمير منطقة الرياض يكرّم المحسنين عبر المنصة الوطنية للعمل الخيري (إحسان)

تحت رعاية ولي العهد..أمير منطقة الرياض يكرّم المحسنين عبر المنصة الوطنية للعمل الخيري (إحسان) ..... المزيد

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com