عناوين الأخبار

تعليم الليث : لاصحة لإلغاء الدوام الجزئي للمعلمات في المناطق الوعرة

الأربعاء 28 أكتوبر 2015م       -       01:11:17 ص
تعليم الليث : لاصحة لإلغاء الدوام الجزئي للمعلمات في المناطق الوعرة

الصحافي – الليث

أوضحت إدارة التعليم بمحافظة الليث أنه لا صحة لما نشرته إحدى الصحف الإلكترونية من أن الإدارة قد ألغت الدوام الجزئي لمعلمات القری الوعرة، وأنه أعيد بعد (12) ساعة من طرح الصحيفة التساؤل على مسؤولي الإدارة.
واستغرب مدير إدارة التعليم بمحافظة الليث مرعي بن محمد البركاتي صياغة الخبر بهذا الأسلوب قائلا: إن مديرات المدارس المطبقة للمشروع والمشرفات والمعلمات يعرفن جيدا الخطوات الإجرائية التي يمر بها تطبيق المشروع، كما أنه لا علاقة لاستئناف تطبيق المشروع بما ذكره مراسل الصحيفة بتاتاً، والذي جعل من اكتمال متطلبات تطبيق المشروع واستئناف العمل به إنجازا محسوبا له بقوله إن الإدارة تعيد الدوام الجزئي خلال 12 ساعة بعد استفسار الصحيفة ! وأشار أن الطرح بهذا الأسلوب يفتقر إلى الدقة والموضوعية التي يفترض أن تكون حاضرة عند تحرير مثل هذه الأخبار ولا أعرف كيف يرضى المسؤولون في هذه الصحيفة بهذا الأسلوب من محرر الخبر!
كما عبر البركاتي عن اعتزازه بكثير من المؤسسات الإعلامية التي تنتهج الدقة والموضوعية واعتبرها شريكا استراتيجيا في تطوير العملية التعليمية والتربوية.
كما أوضح مدير الإعلام التربوي والمتحدث الرسمي بتعليم الليث محمد بن ختيم المالكي أن تطبيق المشروع يمر بمراحل أهمها اكتمال توزيع الجداول وتقليصها في بعض المواد واكتمال التشكيلات المدرسية والتواصل مع وكيل الوزارة للشؤون المدرسية كما ورد في القرار الوزاري، والتواصل مع الإدارات التي سيكمل بها المعلمات بعد تحديد سكن ورغبة كل معلمة، إضافة إلى أخذ إقرارات المعلمات الجديدات بالمشروع وبرغبتهن بالتكليف ومعالجة العجز الذي نتج عن عدم مباشرة بعض المعلمات الجدد واستقالتهن والإجازات أو النقل الخارجي للظروف الخاصة، بالإضافة إلى المستفيدات من مشروع (خلافة الغازي).
و قال (المالكي) لقد أوضحت لمراسل الصحيفة أنه لم يتم إلغاء الدوام الجزئي، واعدا الصحافي بتأكيد ذلك بعد الرجوع لجهات الاختصاص لمعرفة إلى أي حد وصلت مرحلة التطبيق، مشيرا إلی أن الصحافي طلب الرد منه في مدة لا تتجاوز الثلاثة أيام، إلا أنه تفاجأ بالنشر قبل الرد خلال المددة التي حددها. والتلميح باحتساب إنجاز مديرات المدارس والمشرفات على تطبيق المشروع وعملهمن علی استكمال كافة جوانب المشروع لنفسه وهو أسلوب لم يكن متوقعا من الصحيفة والصحفي.
وعلى صعيد آخر، اتصل على الإدارة عدد من المعلمات يعبرن عن شكرهن لمعالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل، وقيادات الإدارة على الاهتمام بهن وتقدير ظروفهن ووضعهن في الدوام بتلك المدارس البعيدة والوعرة، وأكدن أن تطبيق هذا المشروع سيسهم في تحقيق الاستقرار النفسي لهن؛ كما أوضحن أنه لا علاقة لهن بما طرح في الصحيفة.
وكانت إدارة التعليم بالليث قد أعلنت عن تطبيق مشروع المدارس البعيدة والوعرة مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي المنصرم وقد بلغ عدد المدارس المستفيدة من المشروع ثماني مدارس وهي (دثن – الفحو- الفروخية – اللصفة – المستنقع – الفراع البيض – قطنة – بيرين)، وكانت أيام العمل في مدارس البنات المشمولة بالقرار خمسة أيام للطالبات، وثلاثة أيام للهيئة التعليمية والإدارية وذلك بالتناوب بينهن، مع تطبيق الخطة الدراسية المخفضة للمرحلة الابتدائية، فيما تخير المعلمة بين إكمال الأيام المتبقية في نفس مدرستها أو تكليفها بناء على طلبها في أقرب مكتب تعليم، وبلغ عدد المعلمات المستفيدات من المشروع 192 معلمة.
واعتمد في اختيار المدارس على آلية ومعايير عدة وضعتها وكالة الوزارة للشؤون المدرسية، ومنها المسافة ونوع الطريق (معبد – صحراوي – وعر) عن أقرب حاضرة ومدرسة مماثلة، ومعدل استقرار المعلمات، ويتضح ذلك من خلال طلبهن للنقل الخارجي، بالإضافة إلى عدد الطالبات.

يمكنك الوصول للخبر بسهولة عن طريق الرابط المختصر التالي:
https://alssehafi.org/?p=3670

شاركنا بتعليق








لا يوجد تعليقات بعد



 انخفاض الدرن في المملكة إلى 22%..والعلاج يستمر 6 أشهر والتحصين الحل الامثل

انخفاض الدرن في المملكة إلى 22%..والعلاج يستمر 6 أشهر والتحصين الحل الامثل ..... المزيد

 الدكتور عسيري: توفر لقاحات لمنع وعلاج السرطان

الدكتور عسيري: توفر لقاحات لمنع وعلاج السرطان ..... المزيد

 “الصحة” :  120 دقيقة لنقل جثث الموتى للطب الشرعي

“الصحة” :  120 دقيقة لنقل جثث الموتى للطب الشرعي ..... المزيد

 وزير الصحة يفتتح ملتقى الصحة العالمي 2023 بمشاركة وزيري الاستثمار والصناعة

وزير الصحة يفتتح ملتقى الصحة العالمي 2023 بمشاركة وزيري الاستثمار والصناعة ..... المزيد

 بقيادة المستشار في الديوان الملكي الدكتور الربيعة..البدء في عملية فصل التوأم السيامي التنزاني حسن وحسين

بقيادة المستشار في الديوان الملكي الدكتور الربيعة..البدء في عملية فصل التوأم السيامي التنزاني حسن وحسين ..... المزيد

 خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يتبرعان بمبلغ ١٥٠ مليون ريال لجود الإسكان

خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يتبرعان بمبلغ ١٥٠ مليون ريال لجود الإسكان ..... المزيد

 خادم الحرمين الشريفين يتبرع للحملة الوطنية للعمل الخيري بمبلغ ٤٠ مليون ريال وولي العهد بمبلغ ٣٠ مليون ريال

خادم الحرمين الشريفين يتبرع للحملة الوطنية للعمل الخيري بمبلغ ٤٠ مليون ريال وولي العهد بمبلغ ٣٠ مليون ريال ..... المزيد

 مركز الملك سلمان الجهة الوحيدة التي تتسلم أي تبرعات إغاثية أو خيرية أو إنسانية

مركز الملك سلمان الجهة الوحيدة التي تتسلم أي تبرعات إغاثية أو خيرية أو إنسانية ..... المزيد

 الأخصائية الاجتماعية أثير بنت فهد لـ”الصحافي”: زيادة الوعي وتعزيز التسامح وفرض العقوبات للحد من ظاهرة التنمر

الأخصائية الاجتماعية أثير بنت فهد لـ”الصحافي”: زيادة الوعي وتعزيز التسامح وفرض العقوبات للحد من ظاهرة التنمر ..... المزيد

 تحت رعاية ولي العهد..أمير منطقة الرياض يكرّم المحسنين عبر المنصة الوطنية للعمل الخيري (إحسان)

تحت رعاية ولي العهد..أمير منطقة الرياض يكرّم المحسنين عبر المنصة الوطنية للعمل الخيري (إحسان) ..... المزيد

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com