عناوين الأخبار

متعب بن عبدالله :أمن والوطن وحماية الحدود والمقدسات أمانة في أعناقنا

الأحد 27 سبتمبر 2015م       -       05:42:38 ص
متعب بن عبدالله :أمن والوطن وحماية الحدود والمقدسات أمانة في أعناقنا

واس-الصحافي

نقل صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني ، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية ـ حفظه الله ـ وتهنئته بمناسبة عيد الأضحى المبارك , وبمناسبة اليوم الوطني لمنسوبي قوات الحرس الوطني بمنطقة نجران.
جاء ذلك خلال زيارة سموه التفقدية اليوم لقوات وزارة الحرس الوطني بالمنطقة، رافقه خلالها معالي نائب وزير الحرس الوطني الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري، ومعالي المستشار في مكتب سموه الفريق فيصل بن عبدالعزيز بن لبده، ومعالي رئيس الجهاز العسكري الفريق محمد بن خالد الناهض، ورؤساء الهيئات بوزارة الحرس الوطني.
وكان في استقبال سموّه في مقر قيادة القوة قائد قوات الحرس الوطني بنجران اللواء محمد بن علي الشهراني، وعدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

عقب ذلك استمع سموّه إلى إيجاز حول المهام والواجبات المناطة بالقوة، ثم أجرى اتصالاً لاسلكياً بوحدات الحرس الوطني الأمامية اطمأن خلاله على سير العمليات، داعياً الله عز وجل لهم بالنصر والتمكين.
بعد ذلك قلّد سمو وزير الحرس الوطني نوط الشجاعة لعدد من منسوبي الحرس الوطني؛ نظير ما قاموا به من عمل بطولي في إنقاذ زملائهم في مهمة حماية الحد الجنوبي بنجران.
كما قام سموه بزيارة لمستشفى صقر الجزيرة الميداني اطلع خلالها على استعدادات المستشفى لتقديم الرعاية الطبية لمنسوبي القوة، واستمع إلى شرح عن أقسام وعيادات المستشفى وعدد الحالات العلاجية التي تم استقبالها في المستشفى.
عقب ذلك التقى سموّه بعدد من منسوبي القوة، ونقل لهم تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ وتهنئته بمناسبة عيد الأضحى المبارك ومناسبة اليوم الوطني مؤكداً حرص الملك المفدى – أيده الله – كل الحرص على راحة أبنائه العسكريين، وتوجيهه الدائم بتذليل جميع الصعوبات ليؤدوا أعمالهم على الوجه الأكمل.
بعد ذلك ألقيت عدد من القصائد النبطية.

وفي ختام الزيارة أدلى سمو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز بتصريح صحفي قال فيه : "لقد سعدت للمرة الثانية بوجودي في منطقة نجران الغالية بين إخواني وزملائي منسوبي قوات الحرس الوطني وتشرفت بنقل تحيات وتهنئة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ورعاه ـ لأبنائه منسوبي قوات الحرس الوطني في منطقة نجران وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك ومناسبة ذكرى اليوم الوطني وهو الذي يرعى ويحرص دائماً على أبنائه في مختلف القطاعات العسكرية الذين يبادلونه ـ حفظه الله ـ المحبة والولاء والاعتزاز."
وأضاف سموه : "الوطن غالي ، وأمنه وأمانه وحماية الدين والحدود والمقدسات أمانة في أعناقنا جميعاً ونعتز بحمل هذه الأمانة، وزيارتي اليوم لأخواني وزملائي من ضباط وضباط صف وجنود من قوات الحرس الوطني هي زيارة معايدة واطمئنان."

وأعرب سموه عن سروره بما شاهده من معنويات مرتفعة وإخلاص في العمل وتنفيذ للخطط المرسومة بكل دقة، سائلاً الله لهم ولجميع القطاعات العسكرية النصر والتمكين.
وتطرق سمو وزير الحرس الوطني خلال تصريحه إلى مشاركة الحرس الوطني في خدمة ضيوف الرحمن جنباً إلى جنب مع كافة القوات العسكرية والمدنية العاملة في خطة الحج, وقال: نحمد الله عز وجل على قضائه وقدره وندعو بالرحمة والمغفرة للمتوفين والشفاء العاجل للمصابين، وكما أعلنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بأن المملكة تعتز وتفتخر وتتشرف قيادةً وشعباً بخدمة الحرمين الشريفين وخدمة ضيوف الرحمن وأن حادثة التدافع بمنى لا تلغي أو تقلل من الجهود الكبيرة المبذولة من المملكة بجميع القطاعات وستستمر بلادنا في أداء رسالتها المقدسة وواجباتها على أكمل وجه ولن نلتفت لحملات نعرف ويعرف الجميع أهدافها ودوافعها، وقوات الحرس الوطني المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن قامت بواجبها ولله الحمد مع جميع القوات الأمنية الأخرى ضمن الخطط الأمنية الشاملة."

يمكنك الوصول للخبر بسهولة عن طريق الرابط المختصر التالي:
https://alssehafi.org/?p=3474

شاركنا بتعليق








لا يوجد تعليقات بعد



 انخفاض الدرن في المملكة إلى 22%..والعلاج يستمر 6 أشهر والتحصين الحل الامثل

انخفاض الدرن في المملكة إلى 22%..والعلاج يستمر 6 أشهر والتحصين الحل الامثل ..... المزيد

 الدكتور عسيري: توفر لقاحات لمنع وعلاج السرطان

الدكتور عسيري: توفر لقاحات لمنع وعلاج السرطان ..... المزيد

 “الصحة” :  120 دقيقة لنقل جثث الموتى للطب الشرعي

“الصحة” :  120 دقيقة لنقل جثث الموتى للطب الشرعي ..... المزيد

 وزير الصحة يفتتح ملتقى الصحة العالمي 2023 بمشاركة وزيري الاستثمار والصناعة

وزير الصحة يفتتح ملتقى الصحة العالمي 2023 بمشاركة وزيري الاستثمار والصناعة ..... المزيد

 بقيادة المستشار في الديوان الملكي الدكتور الربيعة..البدء في عملية فصل التوأم السيامي التنزاني حسن وحسين

بقيادة المستشار في الديوان الملكي الدكتور الربيعة..البدء في عملية فصل التوأم السيامي التنزاني حسن وحسين ..... المزيد

 خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يتبرعان بمبلغ ١٥٠ مليون ريال لجود الإسكان

خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يتبرعان بمبلغ ١٥٠ مليون ريال لجود الإسكان ..... المزيد

 خادم الحرمين الشريفين يتبرع للحملة الوطنية للعمل الخيري بمبلغ ٤٠ مليون ريال وولي العهد بمبلغ ٣٠ مليون ريال

خادم الحرمين الشريفين يتبرع للحملة الوطنية للعمل الخيري بمبلغ ٤٠ مليون ريال وولي العهد بمبلغ ٣٠ مليون ريال ..... المزيد

 مركز الملك سلمان الجهة الوحيدة التي تتسلم أي تبرعات إغاثية أو خيرية أو إنسانية

مركز الملك سلمان الجهة الوحيدة التي تتسلم أي تبرعات إغاثية أو خيرية أو إنسانية ..... المزيد

 الأخصائية الاجتماعية أثير بنت فهد لـ”الصحافي”: زيادة الوعي وتعزيز التسامح وفرض العقوبات للحد من ظاهرة التنمر

الأخصائية الاجتماعية أثير بنت فهد لـ”الصحافي”: زيادة الوعي وتعزيز التسامح وفرض العقوبات للحد من ظاهرة التنمر ..... المزيد

 تحت رعاية ولي العهد..أمير منطقة الرياض يكرّم المحسنين عبر المنصة الوطنية للعمل الخيري (إحسان)

تحت رعاية ولي العهد..أمير منطقة الرياض يكرّم المحسنين عبر المنصة الوطنية للعمل الخيري (إحسان) ..... المزيد

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com