عناوين الأخبار

الملك يهاتف سلطان بن سلمان لحظة تدشينه طائرة سياحة المملكة

الثلاثاء 1 سبتمبر 2015م       -       07:39:23 ص
الملك يهاتف سلطان بن سلمان لحظة تدشينه طائرة سياحة المملكة

 الصحافي-جده
تلقى الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني اتصالا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لدى تدشينه اليوم الثلاثاء في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة طائرة السعودية من طراز بيونج 300-777 التي تم دهنها بصور الملك سلمان وصور من المواقع السياحية في المملكة.

وقال سلطان بن سلمان " أبلغته بما شاهدته في طائرة الخطوط السعودية بمطار الملك عبدالعزيز بجدة فأبدى سعادته بهذه الخطوة وطلب أن يراها فور عودته من الخارج".
 

و وقع الأمير سلطان  ومدير عام الخطوط السعودية اتفاقية التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية لبرنامج ”عيش السعودية“ لدعم السياحة كمشروع وطني، مؤكدا أن الخطوط السعودية تعتبر شريك أساسي ومميز بكل المقاييس وقال ”الخطوط السعودية مؤسسة وطنية لا تنقل الركاب فحسب بل تنقل بلادنا كذلك للعالم“.

وقال " إن ما تمر به الخطوط السعودية اليوم من تطوير وتميّز في منتجاتها يعتبر خطوات عظيمة جداً وأضاف ”متأكد أن لديها المزيد وستتمكن من نشر شعار المملكة الذي تحمله على طائراتها حول العالم.“

وأضاف، ما تحقق اليوم الخطوط السعودية تفوقاً عالمياً من ناحية انضباط رحلاتها وأضاف ”الأهم في رأيي هو طاقمها الوطني حيث يعمل فيها أكثر من 1700 طيار سعودي إلى جانب ابتعاث المئات من أبناء الوطن سنويا لدراسة الطيران ثم التأهيل والعمل على طائرات الناقل الوطني وأنا أحد الذين يطمئنون جداً عند التعامل مع الخطوط السعودية حيث يعمل أبناؤنا أيضا في الصيانة ويبدأون بذكر اسم الله قبل العمل.“

كما أكد أن المشروع الذي دُشّن لا يعتبر سياحياً، بقدر ما هو مشروع وطني. وقال ”لا يمكن أن نتغنى بالوطنية وتغيب عنا المواطنة، فالمواطنة هي الخطوة الأولى والأهم نحو الشعور بالوطنية.“
وقال ”رأت الدولة أن صناعة السياحة ضخمة جدا وأنه يمكن استثمارها في تنويع مصادر الدخل فالسائح السعودي اليوم في كل مكان حتى في داخل البلاد فالشقق والفنادق مشغولة بالكامل وهذا الصيف لدينا أرقام استثنائية في عسير والطائف وغيرها من مناطق بلادنا الغالية" 
 من جانبه أكد المهندس صالح بن ناصر الجاسر مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية حرص المؤسسة على القيام بدورها في خدمة السياحة في ربوع المملكة العربية السعودية من خلال توفير الرحلات وتخصيص جزء كبير من السعة المقعدية لمناطق الجذب السياحي ورعاية المهرجانات والفعاليات السياحية في أنجاء المملكة.

وأوضح بأن ”السعودية“ تقوم بعرض الكثير من الإمكانات السياحية للملكة على طائراتها من خلال المجلة المرئية والقنوات السمعية والمرئية ومجلتي أهلاً وسهلاً وعالم السعودية.

وبين الجاسر أن الخطوط السعودية تشهد تحولا كبيرا نحو الأفضل من خلال خطتها الاستراتيجية ٢٠٢٠ التي ترتكز على الاستثمار في الموارد البشرية الوطنية وفي هذا الجانب تم توقيع اتفاقية شراكة مع وزارة التعليم لابتعاث خمسة آلاف شاب سعودي لدراسة الطيران وصيانة الطائرات ، كما توفر المؤسسة العديد من برامج التدريب المنتهية بالتوظيف ، وترتكز الخطة أيضا على مضاعفة الاسطول وفي هذا الإطار تم توقيع صفقة للاستحواذ على خمسين طائرة جديدة سيخصص الجزء الأكبر منها للتشغيل الداخلي بين مطارات المملكة وتوسيع شبكتها الداخلية لتؤكد دورها الريادي في خدمة الوطن الغالي ومسيرة التقدم والخير والنماء.

يذكر أن أربعة طائرات ستحمل صور معالم المملكة وهي طائرات من طراز بوينج (777-300ER) تليها ايرباص 320 وإمبراير 170 ثم ايرباص (330-300).
 وجاءت هذه الخطوة ضمن إطار التعاون الدائم والشراكة الاستراتيجية بين المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية (الناقل الوطني) والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في دعم السياحة الداخلية.
 وستحمل الطائرات الأربع المخصصة صور الحرم المكي الشريف والمسجد النبوي وأبرز معالم المملكة التاريخية والسياحية لتجوب بها انحاء العالم وجميع المحطات الداخلية والإقليمية في رحلاتها المجدولة دولياً وداخلياً

يمكنك الوصول للخبر بسهولة عن طريق الرابط المختصر التالي:
https://alssehafi.org/?p=3178

شاركنا بتعليق








لا يوجد تعليقات بعد



 انخفاض الدرن في المملكة إلى 22%..والعلاج يستمر 6 أشهر والتحصين الحل الامثل

انخفاض الدرن في المملكة إلى 22%..والعلاج يستمر 6 أشهر والتحصين الحل الامثل ..... المزيد

 الدكتور عسيري: توفر لقاحات لمنع وعلاج السرطان

الدكتور عسيري: توفر لقاحات لمنع وعلاج السرطان ..... المزيد

 “الصحة” :  120 دقيقة لنقل جثث الموتى للطب الشرعي

“الصحة” :  120 دقيقة لنقل جثث الموتى للطب الشرعي ..... المزيد

 وزير الصحة يفتتح ملتقى الصحة العالمي 2023 بمشاركة وزيري الاستثمار والصناعة

وزير الصحة يفتتح ملتقى الصحة العالمي 2023 بمشاركة وزيري الاستثمار والصناعة ..... المزيد

 بقيادة المستشار في الديوان الملكي الدكتور الربيعة..البدء في عملية فصل التوأم السيامي التنزاني حسن وحسين

بقيادة المستشار في الديوان الملكي الدكتور الربيعة..البدء في عملية فصل التوأم السيامي التنزاني حسن وحسين ..... المزيد

 خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يتبرعان بمبلغ ١٥٠ مليون ريال لجود الإسكان

خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يتبرعان بمبلغ ١٥٠ مليون ريال لجود الإسكان ..... المزيد

 خادم الحرمين الشريفين يتبرع للحملة الوطنية للعمل الخيري بمبلغ ٤٠ مليون ريال وولي العهد بمبلغ ٣٠ مليون ريال

خادم الحرمين الشريفين يتبرع للحملة الوطنية للعمل الخيري بمبلغ ٤٠ مليون ريال وولي العهد بمبلغ ٣٠ مليون ريال ..... المزيد

 مركز الملك سلمان الجهة الوحيدة التي تتسلم أي تبرعات إغاثية أو خيرية أو إنسانية

مركز الملك سلمان الجهة الوحيدة التي تتسلم أي تبرعات إغاثية أو خيرية أو إنسانية ..... المزيد

 الأخصائية الاجتماعية أثير بنت فهد لـ”الصحافي”: زيادة الوعي وتعزيز التسامح وفرض العقوبات للحد من ظاهرة التنمر

الأخصائية الاجتماعية أثير بنت فهد لـ”الصحافي”: زيادة الوعي وتعزيز التسامح وفرض العقوبات للحد من ظاهرة التنمر ..... المزيد

 تحت رعاية ولي العهد..أمير منطقة الرياض يكرّم المحسنين عبر المنصة الوطنية للعمل الخيري (إحسان)

تحت رعاية ولي العهد..أمير منطقة الرياض يكرّم المحسنين عبر المنصة الوطنية للعمل الخيري (إحسان) ..... المزيد

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com