عناوين الأخبار

بن حميد: من زلت بهم القدم عليهم العودة إلى الله

الثلاثاء 11 أغسطس 2015م       -       06:47:23 ص
بن حميد: من زلت بهم القدم عليهم العودة  إلى الله

الصحافي – جدة

أوصى معالي عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد اللذين زلت بهم القدم أن يعودوا إلى الله عز وجل خاصة وأن يرجعوا إلى أهل العلم والثقات والإثبات لأنه تبين أن مواطن الفتن هذه كلها محرقة -إن صح التعبير- ولا تريد بالامة خيراً..

جاء ذلك عبر كلمة توجيهية لمعاليه وجهها للشباب خلال زيارته لملتقى المدينة الشبابية بجدة والذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد تحت شعار "وطن السلام".

وأكد الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد بأن وضع الأمة بالجملة ووضع المنطقة لا يسر، حيث حصل مع الأسف نوع من التشتت ونوع من الفرقة، راجياً أنه تبين لكل ذي عقل وذي لب أن كل ذلك لا يخدم الأمة.

وأضاف معالي د. بن حميد بأنه ولله الحمد بلادنا ودولتنا بحزمها وعزمها أحسب أنها كشفت وتكشف للناس حقيقة المسار الصحيح والريادة الإسلامية والريادة الفكرية والريادة السياسية ولله االحمد التي أكاد أقول أنها وضعت النقاط على الحروف، مشيراً إلى أنه تبين من المنهج والطريق الصحيح وأيضاً انكشفت حقيقة المغرضون وأنكشف اصحاب التوجهات السيئة.

وقال: من هنا أرجو مخلصاً أن يوفق الله عز وجل ويهدي شبابنا وأبنائنا خاصة من أبتلي وإن كانوا حقيقة قلة لكن أحياناً الصوت والصراخ هو الذي يسمع.. فنحن مطمئنون على أبنائنا ومطمئنون على شبابنا ومطمئنون على قيادتنا حتى على منهجنا وعلى كل قياداتنا ولله الحمد.

ووجه معاليه كلمة للشباب قائلاً: أوصي هؤلاء اللذين زلت بهم القدم أن يعودوا إلى الله عزو جل وأن يرجعوا إلى أهل العلم والثقات والإثبات لأنه تبين أن مواطن الفتن هذه كلها محرقة إن صح التعبير ولا تريد بالامة خيرا، مشيراً إلى أن أصحاب الفتن مزقوا الأمة وضيعوا الشباب بل حتى أقول ضيعوا هيبة الأمة، وقطعت الديار وشتت الأسر هذا كله ظاهر ولا أظن عاقلاً فضلاً عن مسلم فضلاً عن غيور على الأمة أن يقبل بهذا أو يسمح به.

وامتدح معاليه الشعار الذي يرفعه ملتقى المدينة الشبابية "وطن السلام"، حيث قال بأن وطننا فعلاً وطن السلام وهذا مما نحمد الله عزو جل عليه، فهي أولا هو بلد الله الحرام وتشرف قيادتنا بأنها خادمه للحرمين الشريفين بمعنى نرعاهما ونخدمهما ثم ولله الحمد حقيقة أننا وطن السلام حينما ترى ما مر بأمتنا من موجات فتن موجات ثورات الى أخره ونحن في بلدنا السلام والأمن والتنمية ولم يتغير علينا شئ ولله الحمد سواء فيما يتعلق بخدمتنا لبلدنا ومشروعاتنا سواء خدمة الحرمين الشريفين ومشاريع الحرمين الشريفين أو مشاريعنا في جامعاتنا وفي مستشفياتنا وفي كل مرافقنا في ما نقدمه لأبنائنا لأبناء شعبنا.

واستطرد معاليه قائلاً: ثم الحمدلله أيضا إغاثتنا لإخواننا في المناطق المنكوبة ونحن إن صح التعبير في كل الأمواج الهائجة فبلدنا ولله الحمد مستقر وآمن ونحمد الله عز وجل أولاً أننا نرفع راية الشرع ونطبقه ونحسب أن الله حفظنا إن شاء الله بإيماننا وبما نقدمه لإخواننا وبرعايتنا الصادقة للحرمين الشريفين واستقبالنا لإخواننا الحجاج والعمار والزوار، وأحسب أن الحجاج والأمة والزوار سواء حينما يأتون ويرون ما نحن فيه من خير ويرون ما نقدمه لهم من تسهيلات وخدمات أظن هذه كلها من أظهر ولله الحمد مظاهر السلام ومظاهر الأمن وهذا ما نشكر الله عليه.

وتأتي هذه المناشط ضمن فعاليات ملتقى المدينة الشبابية والذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة تحت شعار "وطن السلام" والمقام بمقر المدينة الشبابية بحي الورود على شارع الأمير ماجد بن عبدالعزيز (السبعين) شمال الأندلس مول بتنظيم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة بموافقة كريمة من مقام إمارة منطقة مكة المكرمة تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

يمكنك الوصول للخبر بسهولة عن طريق الرابط المختصر التالي:
https://alssehafi.org/?p=2852

شاركنا بتعليق








لا يوجد تعليقات بعد



 انخفاض الدرن في المملكة إلى 22%..والعلاج يستمر 6 أشهر والتحصين الحل الامثل

انخفاض الدرن في المملكة إلى 22%..والعلاج يستمر 6 أشهر والتحصين الحل الامثل ..... المزيد

 الدكتور عسيري: توفر لقاحات لمنع وعلاج السرطان

الدكتور عسيري: توفر لقاحات لمنع وعلاج السرطان ..... المزيد

 “الصحة” :  120 دقيقة لنقل جثث الموتى للطب الشرعي

“الصحة” :  120 دقيقة لنقل جثث الموتى للطب الشرعي ..... المزيد

 وزير الصحة يفتتح ملتقى الصحة العالمي 2023 بمشاركة وزيري الاستثمار والصناعة

وزير الصحة يفتتح ملتقى الصحة العالمي 2023 بمشاركة وزيري الاستثمار والصناعة ..... المزيد

 بقيادة المستشار في الديوان الملكي الدكتور الربيعة..البدء في عملية فصل التوأم السيامي التنزاني حسن وحسين

بقيادة المستشار في الديوان الملكي الدكتور الربيعة..البدء في عملية فصل التوأم السيامي التنزاني حسن وحسين ..... المزيد

 خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يتبرعان بمبلغ ١٥٠ مليون ريال لجود الإسكان

خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يتبرعان بمبلغ ١٥٠ مليون ريال لجود الإسكان ..... المزيد

 خادم الحرمين الشريفين يتبرع للحملة الوطنية للعمل الخيري بمبلغ ٤٠ مليون ريال وولي العهد بمبلغ ٣٠ مليون ريال

خادم الحرمين الشريفين يتبرع للحملة الوطنية للعمل الخيري بمبلغ ٤٠ مليون ريال وولي العهد بمبلغ ٣٠ مليون ريال ..... المزيد

 مركز الملك سلمان الجهة الوحيدة التي تتسلم أي تبرعات إغاثية أو خيرية أو إنسانية

مركز الملك سلمان الجهة الوحيدة التي تتسلم أي تبرعات إغاثية أو خيرية أو إنسانية ..... المزيد

 الأخصائية الاجتماعية أثير بنت فهد لـ”الصحافي”: زيادة الوعي وتعزيز التسامح وفرض العقوبات للحد من ظاهرة التنمر

الأخصائية الاجتماعية أثير بنت فهد لـ”الصحافي”: زيادة الوعي وتعزيز التسامح وفرض العقوبات للحد من ظاهرة التنمر ..... المزيد

 تحت رعاية ولي العهد..أمير منطقة الرياض يكرّم المحسنين عبر المنصة الوطنية للعمل الخيري (إحسان)

تحت رعاية ولي العهد..أمير منطقة الرياض يكرّم المحسنين عبر المنصة الوطنية للعمل الخيري (إحسان) ..... المزيد

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com